عِلم تستعرض أحدث منظوماتها الرقمية المبتكرة في "جيتكس 2019"
29/09/2019

تستعد "عِلم" رائدة الحلول الرقمية، طرح عدد من منظوماتها الرقمية المبتكرة التي تعكس تبنيها مفهوم ثورة البيانات، وذلك خلال مشاركتها في "أسبوع جيتكس للتقنية 2019"، المقرّر إقامته في الفترة بين 6 و10 أكتوبر المقبل في "مركز دبي التجاري العالمي" .

وستعرض "عِلم" خلال مشاركتها للسنة العاشرة على التوالي في "أسبوع جيتكس للتقنية"، أحدث حلولها للمنظومات الرقمية المتكاملة، وفي مقدمتها "منصة عِلم لتحليل البيانات" و"المنظومة الرقمية للصحة" إلى جانب منصة الرعاية الصحية عن بعد، ونظام "سراج" المتكامل للاستشارات الذكية لإدارة المشاريع و"المنظومة المتكاملة للنقل". 

وتأتي مشاركة "عِلم" في الدورة التاسعة والثلاثين من الحدث الإقليمي الأبرز ضمن قطاع تقنية المعلومات والاتصالات تحت شعار "شغف الابتكار"، الأمر الذي يتفق مع رؤيتها تجاه أعمالها.

وحققت "عِلم" عدداً من النجاحات خلال العام الجاري، حيث دخلت في شراكات جديدة، وتوسعت في مجال الاستثمار الجريء في المشاريع الريادية الناشئة مثل بيزات وزد ويونيفونيك وسيارة، كما تتطلع إلى زيادة تواجدها في أسواق نامية جديدة في قارتي آسيا وافريقيا، الأمر الذي يعكس أهمية تواجدها في هذه المعارض الكبرى.

وأكد المتحدث الرسمي ونائب الرئيس لقطاع التسويق في شركة "عِلم" ماجد بن سعد العريفي، أهمية التواجد في المحافل الدولية ومن بينها "أسبوع جيتكس للتقنية"، وذلك من أجل تعزيز العلاقات مع العملاء وبناء شراكات وتحالفات استراتيجية في القطاع وكسب فرص جديدة في الأسواق المستهدفة، إضافة إلى تسليط الضوء على أبرز المنظومات الرقمية وحلول الأعمال، التي تقدمها "عِلم" إلى عملائها في البلدان المختلفة، وذلك وفق أعلى معايير الجودة التي تتبعها الشركة.

وأوضح أن "عِلم" طورت منظوماتها الرقمية وفق مفهوم البيانات الضخمة التي تساعد على حل أكبر المشكلات التي قد تواجه أي مجتمع، كما تعطي قراءات موسعة لما قد سيكون عليه الحال في المستقبل، وبالتالي تساعد على اتخاذ قرارات من شأنها مساعدة المجتمعات على الازدهار والنمو.

وقدم العريفي مثالاً بالمنظومة المتكاملة للنقل التي ستعمل على ضمان أمن وفاعلية وترابط قطاع النقل بمختلف مساراتها مما يضمن رفع مستوى

الأمن والسلامة وضمان حقوق ومسؤوليات أطراف النقل والتحكم، وضبط جودة وإدارة عمليات نقل البضائع وتطويرها، وضمان الفعالية والسرعة والدقة، علاوة على التحقق من نظامية جميع الاطراف المعنية في عملية النقل، حيث تسهم بيانات الجهات التي تعمل في مجال النقل البري و الجوي والمركبات والشحنات (البضائع المنقولة) والسائقين والمرسل و المرسل اليه، في تحسين الخدمات ورفع مستوى الأمن الوطني وسلامة المجتمع، وتحسين المنظر الحضاري وتنظيم المرافق العامة بحسب نتائج تحليلات البيانات الضخمة وكذلك خلق فرص جديدة في السوق.

وأفاد العريفي بأنّ منظومة الحلول الجديدة المشاركة في "جيتكس 2019" طوّرت خصيصاً استناداً إلى تركيز الشركة على الابتكار والبحث والتطوير، والتي تعتبر وفق استراتيجية "عِلم"، أحد الدعائم الأساسية التي ستساهم في ضمان حياة أفضل وبناء مستقبل أكثر إشراقاً للمجتمعات. 

وسيتضمن جناح الشركة الرئيسي الذي يقام في قاعة الشيخ سعيد بعض النماذج التي تم تطويرها كحلول أعمال مثل منصات التحليل، وإدارة البيانات الضخمة، والمنصات الاستشارية الذكية، ونماذج تعلّم الآلة وذكاء الأعمال وتطبيقات الذكاء الاصطناعي وخدمات إنترنت الأشياء."

ودعت "عِلم" جميع المهتمين من مختصين وخبراء ورجال أعمال واقتصاد حول العالم، إلى زيارة جناحها في المعرض حيث سيضم عروضاً متنوعة لمختلف الابتكارات والتقنيات الحديثة في الشركة، إضافة إلى التعريف بأبرز الإنجازات والنجاحات التي حققتها الشركة محلياً وإقليمياً، ضمن القطاعين العام والخاص.